منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا





 
الرئيسيةمركز رفع الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى شباب جامعة إب منتدى ,علمي ,ثقافي ,ادبي ,ترفيهي, يضم جميع اقسام كليات الجامعة وكذا يوفر الكتب والمراجع والدراسات والابحاث التي يحتاجها الطالب في دراسته وابحاثه وكذا يفتح ابواب النقاش وتبادل المعلومات والمعارف بين الطلاب. كما اننا نولي ارائكم واقتراحاتكم اهتمامنا المتواصل . يمكنكم ارسال اقتراحاتكم الى ادارة المنتدى او كتابتها في قسم الاقتراحات والشكاوى

شاطر | 
 

 مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كعبوووول
مشرف المنتدى الرياضي
مشرف المنتدى الرياضي


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 247
العمر : 31
الدوله : yemen
المزاج : مفتهن
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الأربعاء يونيو 23, 2010 5:31 am


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات وأزكى السلام

...

أعضاء وزوار النقاش الجاد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد

نناقش اليوم ظاهرة نتوقع منكم أنكم لن تنكروا وجودها وتأثيرها

وهي ظاهرة الغش في الإمتحانات

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

" من غشنا فليس منا "

صدق رسول الله

ولكننا نجد أن الغش قد تفشى وانتشر في شتى مجالات الحياه

ولكننا في هذا الموضوع وبمناسبه موسم الامتحانت الوشيكة

نناقش ظاهرة

الغش في الامتحانات

كلنا يعلم مااعترى العملية التعليمية من تغيرات سلوكيه ومنهجيه

فأصبح التعليم يعتمد على الحفظ أكثر من المدارسه

وهنا يلجأ الطالب لأساليب الغش ليجتاز الامتحان دون عناء

وربما يحقق تفوقاً لم يحققه طالب ذاكر واجتهد طويلاً وبذلك يكون الطالب قد سرق حق غيره

وقد تطورت أساليب الغش واستخدمت فيه الاساليب التكنولوجيه مثل الهواتف النقاله وغيرها

وهنا نناقش

ما الأسباب التي تؤدي الى لجوء الطالب للغش ؟

وماذا ننتظر من طالب بدأ حياته العملية بالغش؟

وكيف نمنع هذه الظاهرة

وإلى السؤال الأكثر جرأة والذي ننتظر عليه إجابة أكثر صراحه

هل سبق لك الغش في الامتحان

هل كنت راضياً عن نفسك وأنت تسلك هذا السلوك وأنت تعلم يقينا بحرمته مصداقاً لقول رسولنا الكريم

" من غشنا فليس منا "

مساحة حرة لأقلامكم

تمنياتنا بالنجاح المستحق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arwa Alshoaibi
مشرفـة عـامـة
مشرفـة عـامـة


كيف تعرفت علينا : ............
الكــلــيــة : ........
القسم ( التخصص ) : .......
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : .......
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 12959
العمر : 27
الدوله : بعيييييييييييييييييييييييييييييد
العمل/الترفيه : القراءه والاطلاع على كل جديد
المزاج : متقلب المزاج
نقاط : 18850
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :




بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الأربعاء يونيو 23, 2010 9:53 pm

اولا اود ان اشكرك على هذا الطرح الموفق والهام
وسوف اقوم بالإجابه عن الأسئله من وجهة نظري
ما الأسباب التي تؤدي الى لجوء الطالب للغش
؟
في بعض الاحيان يكون لجوء الطالب الى الغش بسبب المدرس عندما لايقوم بالشرح الجيد وبتوصيل المعلومه بشكل صحيح واهماله للطلاب
وأحيان اخرى يكون الطالب مهمل ولا يريد ان يذاكر فيلجئ الى الغش

وماذا ننتظر من طالب بدأ حياته العملية
بالغش؟

الجواب على هذا السؤال اجابته تختلف من شخص لأخر
مثلا هناك اشخاص يغشون للتذكير فقط وهم قد قامو بالمذاكره ويعرفون ماذا يغشون
وهناك اشخاص يغشون بشكل عشوائي لا يعرفون الجواب الخاطئ من الجواب الصحيح
ولكن في الاخير الانسان الذي يغش لايغش الا نفسه
لانه سيفشل بحياته العمليه
وكذلك المدرسون الذين لايدرسون بأمانه هم عامل من العوامل التي تضطر الطالب الى الغش
هذه وجهة نظري
اما بالنسبه للسؤال الاخير
هوسؤال محرج بعض الشيئ

بصراحه انا عندما احاول ان اغش لااستطيع لانني لاامتلك الجرأه حتى لو كانت تسنح لي الفرصه
ولم اكن راضيه عن نفسي حتى وإن لم استطع الغش ولكنني اشعربالذنب
ارجو ان تكون قد اوصلت وجهة نظري بشكل صحيح
وتقبلو تحياتي






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كعبوووول
مشرف المنتدى الرياضي
مشرف المنتدى الرياضي


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 247
العمر : 31
الدوله : yemen
المزاج : مفتهن
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الخميس يونيو 24, 2010 4:26 am

مشكورة اختي على الرد الصريح والهام جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريماس
المسؤولة الثقافيه للمنتدى


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 532
العمر : 31
الدوله : اليمن
المزاج : هادئ
نقاط : 685
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم:

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الخميس يونيو 24, 2010 5:08 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


قرأت الموضوع مرتين اليوم وبأوقات مختلفة والوقت المستقطع بين القرأتين كنت اتسال عن اسباب هذا المرض - لم اجد لفظة تناسبة غير انة مرض-

فكما ان الحصبة تصيب اغلب الأطفال فهو كذالك يصيب الاغلب.

الا ان خلال تفكيري وجدت انة يجب ان نعلم لماذا الطالب يفكر اصلا انه يغش فوجدت بعض الاسباب

الاول : الكسل .. المؤدي للاهمال

لانه كسول جدا ولم يطلع على المنهج اساسا .. تأتي ليلة الامتحان ويقول في نفسة مالذي سيفهمني هذا كلة .. إذا الحل .. أخذ مرجع لوقت الامتحان وهو منهج مصغر يحمل في الجيب

الثاني : النسيان

طالب اطلع على المنهج الا انو قبل الامتحان بيومين .. طبيعي بينسى
طالب قرأ المنهج سابقا .. من غير فهم ولا حفظ ... طبيعي بينسى
طالب بيكرة الحفظ .. لانو ماحفظ كل تعريف او قانون بيومة . طبيعي بيكرة بحفظ الكل مرة واحدة وطبيعي بينسى

والحل .. كتابة الملاحظات للتذكير

الثالث : عدم استيعاب المنهج المقرر

حاول المسكين فهم المنهج الا ان محاولتة فشلت .. اما لان طريقة المعلم لم تناسبة
او انة لا يملك الجراءة للسؤال عن شي يصعب علية
او بيستحي من اصحابة بيضحكو علية مافهم

والحل : الذي لا افهمة سانقلة

الرابع : الخــــــــــوف

طالب مسكين بيسمعوة بالبيت هذه العبارة .. انت بس ارسب وانت هاتشوف ايش اسوي فيك ..... بصراحة لازم يلجا لاي طريقة للنجاة من العقاب

والملاحظ للاسف انة ايضا بسبب الخوف نلاحظ ان الطالب الذكي قد يلجا للغش خوفا من النسب القليلة وخاصة بالثانوية العامة

الخامس : مثلي مثلهم

المسكين ذاكر وتعب حالة اول يوم وصل للامتحان شاف ناس بيغشو وانتهت عملية الغش بنجاح .... طبعا اليوم الثاني بعمل زيهم

السادس : الزميل المساعد

هذا افضل زميل اللي يقول تعال اجلس جنبي وانا بساعدك .. يعني نام مرتاح البال انا بذاكر عنك




هذه بعض الاسباب التي تخطر ببالي للتفكير اصلا بالغش


الا اني اجد السبب الحقيقي ..

عدم الثقة بالخالق والتوكل علية وليس التواكل طبعا وانما ان يبذل الطالب جهدة في الدراسة ويترك الباقي بما سيكتبة الله له

اما السبب الثاني عدم استيعاب الهدف من التعلم .. فالبعض فقط ليقال عنة متعلما والبعض ليقال انة قد حصل على اعلى الدرجات والبعض خوفا من العقاب الذي سيناله من عائلتة ويقول ( لاجل ابي فقط اذهب للدراسة) والبعض ليبدو امام زملائة ذكيا وغيرها من الاسباب التي لا تحفز من الدخل للقراءة والدراسة والاطلاع

السبب الثالث .. قول هذه العبارة - مالذي استفادة من تعلم قبلنا - سؤال محطم والله .. فالهدف بس الخلاص من الدراسة والنجاح السريع باي طريقة

السبب الرابع .. المعلم الذي يتخذ المنهج هو منهج فحسب متناسيا تشويق وترغيب الطالب بتلك الصفحات التي يقرأها ..فيظل هو المنهج الذي يمكن ان يقراءة ويحفظة ويغشة وقت الامتحان فقط وتنتهي القضية.

هذا مافكرت بة من اسباب ودوافع ..

اما ماانتظرة من شخص يفكر بتلك الافكار ... ان تكون اعمالة كاافكارة .. الا من رحمة الله وتاب علية وبدا يفكر صح

اما الحلو ل لهذه المشكلة
اعتقد اولا التوعية المستمرة .. واتخاذ جميع الاجراءات عند اكتشاف او ضبط حالة غش وعدم تجاهل الامر
صناعة الهدف .. ليسعى الية الطالب






واخيرا بصراحة .. راودني تفكير بذلك في امتحانات الثانوية ..وقتها قالت لي امي ( اعملي اللي تقدري علية لكن لا تغشي ابدا وربك كريم )

والحمدلله كانت نسبة الثانوية جيدة وكنت راضية بها تمام الرضا ..

ورضيت والحمدلله بنتائجي بالجامعة

اتمنى للجميع الرضا

تحياتي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسرالسياغي
مشرف عام
مشرف عام


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3650
العمر : 34
الدوله : Yemen - Ibb
المزاج : Good
نقاط : 3806
تاريخ التسجيل : 22/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الخميس يونيو 24, 2010 5:43 pm

اعتقد ان الغش ظاهره اجتماعيه منتشره

الانتشار هذا صار كالعاده ليس إلاً

العاده هذه بدأت من الأهمال في التربيه والاخلاق الفاضله والتدين

ايضاً برأيي حتى لو كان المدّرس لم يشرح بالطريقه السليمه

تفضل التربيه الاهم لأني أعرف طلاب مجتهدين وبالرغم من وجود مدرسين لايفقهون علما ولاتوجد لديهم طرق التعليم

ولكن الطلاب المجتهدين والمؤسسين لأخلاقياتهم على التربيه السليمه

يبحثون عن الف طريقه لفهم مالم يفهمونه في المدرسه

وصدقني سيجدون الحلول وسيفهمون بدون حتى وجود المدرس نفسه

لذا اصبح الغش هنا عاده في مجتمعاتنا

وعاده سيئه لانه من خلالها اصبح الطلاب يهملون المذاكره لأعتمادهم على الغش

والله المستعان

التربيه هي اساس كل شي

اتمنى اني وفقت بجوابي

تحياتي


بالنسبه لسؤالك الأخير

للأسف وبدون فخر اقول ( نعم ) غشيت عدة مرات في الثانويه


مـن آصـعـب دروس الـحـيـاة آن يـتـعـلـم الإنـسـان كـيـف يـقـول ....
:
:
.
وداعــــاً .....!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال داوود
عضو مؤسس
عضو مؤسس


كيف تعرفت علينا : هااه
الكــلــيــة : كلية المجتمع - صنعاء
القسم ( التخصص ) : هندسة كمبيوتر
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : اولى
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 591
العمر : 25
الدوله : اليمن - صنعاء
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : مبورد
نقاط : 761
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة يونيو 25, 2010 1:48 am

اكيد بان ظاهره الغش منتشره بشكل كبير خصوصا في اليمن

والمسبب الاول والوحيد من وجهة نظر هي سوء التعليم وانحطاطه

لا اقصد قوة المنهج او ضعفه بل اقصد المدرس والمدرسة وايضا المجتمع

اما السؤال فهو ليس محرج على الاطلاق

نعم ... ما يفوتني اختبار الا واغش فية ^_^

بس الحمد لله 12 سنه ولا مره امتسكت من المراقب

شكرا على موضعك الاكثر مناقشة للواقع

منتظر باقي ابداعاتك ...,’
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كعبوووول
مشرف المنتدى الرياضي
مشرف المنتدى الرياضي


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 247
العمر : 31
الدوله : yemen
المزاج : مفتهن
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة يونيو 25, 2010 4:53 am

مشكورين على الردود الصريحة ومثلما توقعت كلكم غشاشيييييييييييييييييييييين هههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali Alshoaibi
عضو مؤسس
عضو مؤسس


كيف تعرفت علينا : --
الكــلــيــة : كلية التجارة والعلوم الادارية
القسم ( التخصص ) : علوم مالية ومصرفيه
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : خريج
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3351
العمر : 28
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : خريج دفعة 2011/2010
المزاج : ^______________^
نقاط : 5187
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :



بطاقة الشخصية
التقييم: 1

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    السبت يونيو 26, 2010 3:40 am

اولا احب اشكرك على الموضوع الجاد والمهم في مجتمعنا خاصة والمجتمعات الاخرى عامة
انا ارى ان من الاسباب التي تجعل الطالب يغش هو عدم وجود الوعي والتفريق بين الصواب والحطاء وما يضر وما ينفع
لان تفكير الطالب هو النجاح فقط اصبحت عادة عند اكثر الناس انه يدرس وينجح ليقولو الناس فلان نجح
لكن الاصل في الدراسة ليس النجاج ولكن التعلم فإذا نجح بدون فهم وتعلم فسيواجه الصعوبات في المراحل القادمة
ومع معرفته فيما بعد بغلطع لكنه للاسف يستمر عليه
المهم عنده النجاح بأي وسيلة
واكثر الذين يعانون هم الذي يدرسون الجامعة حينما يحاول ان يواصل نفس الاساليب الذي اتبعها في المدرسة
ولكن لايستطيع لان دراسة الجامعة مختلفه ليس فيها تساهل الغش في الجامعة يتسبب بحرمان مواد اخرى
المهم ان الطالب يحاول الغش فيرسب اكثر من مره يلاقي صعوبة في تخطي الدراسة الجامعية وذلك لانه تعود على هذا السلوك فنهم من حاول الدراسة بجد واصر الا ان ينجح ومنهم من واصل مسلسل الرسوب والنوع الثالث الذي يصيبه الاحباط فينسحب من الجامعة واقنع نفسه ان الجامعة صعبة ولا يستطيع الاستمرار
هذا ما اردت ان اوضحه عن العوائق التي قد تواجه الطالب الذي يعتمد على الغش
وكما قلت لكم ان اسبابه غياب الوعي لدى الطالب وكذالك تساهل المدرسين والمدراء في هذا الجانب
وكذلك من الخطاء المتكرر ان بعض المدرسين الذين اعتمدو على الغش حتى وصلو الى هذا المستوى لا يستطيعون التدريس وبالتالي يندمون على اعتمادهم على الغش ولهذا يجب عليهم توعية الجيل الجديد الذي في سن التعلم

المهم لو اجلس اهدر خبري مش ايخلص

اما بالنسبة للغش في دراستي
طبعاً غشيت لا تستغربوش انا في اليمن
ولكن الغش كان في المدرسة فقط
لكن الحمدلله اقنعت نفسي قبل اني ادخل الجامعة ان الغش في الجامعة شيء مستحيل
اكتب الذي ذاكرته وخلاص اكثر من هذا مش ممكن
والحمدلله اتخلصت من عقدة الغش وذاكرت ونحجت
طبعاً من الصعوبات الذي وجهتها عدم علمي ببعض اساسيات الرياضيات الذي من المفترض علي معرفتها كطالب درس في المدرسة واضطررت اني اراجع كتب المدرسة الذي ما ذاكرتوهاش من قبل
المهم بطلو غش واعتمدو على مذاكرتكم


في الاخير اشكر كاتب الموضوع على الطرح الرائع




.

إذا آذاك إنسان فلا تنزعج
واستخدم القاعدة المكتوبة على المرآة الجانبية:
الأجسام التي تراها هي أصغر مما تبدو عليه في الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح محمد المطوري
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 5
العمر : 30
المزاج : مرح جدا جدا
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 30/05/2010
: :قائمة الأوسمة : :

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الثلاثاء يوليو 13, 2010 12:20 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اولا اود ان اشكرك على هذا الموضوع الذي يستحق المناقشه بجد
ولكن اي شيْ لايمشي الا بالغش
ولا تقول انك ما تغش
وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the hearts heaven
عضو نشط


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 29
العمر : 25
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج : متقلب المزاج
نقاط : 41
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
: :قائمة الأوسمة : :

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الثلاثاء يوليو 13, 2010 3:45 am

اخي علي لا نستطيع ان ننكر ان اكثر اليمنيين يعتمدون على الغش لأجل ينجحون ويحصلون على درجات علية جدا في الثانوية وفي الدراسة
ولكن لايستطيعون الدخول جامعات محترمة فقط في درجاتهم العالية ويفتضحون في الجامعات
واعتقد ان سبب الرئيسي لنتشاره هذه الظاهره هي الحكومة نفسهاالتي جعلت الغش كوسيلة يستفيد منها كل من المسؤل لأجل ابنه و والأستاذ لأجل قوتة وقلة تدريسة والطالب لأجل كسله ومراجعة له
اماعلى سؤالك هل غشيت في المتحانات؟
لأنكر قليل في الثانوية خصوصا في الغة العربيه ولكن في المواد الاخرى الحمد لله لأني كنت واثق جدا من اجاباتي ونشاء الله لن اكررها في الجامعة
لكن ماذا عنك ؟أعتقد انك ما تطرح هذا الموضوع الا وانت محترف فيه



وجزاك الله الف خير على جهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali Alshoaibi
عضو مؤسس
عضو مؤسس


كيف تعرفت علينا : --
الكــلــيــة : كلية التجارة والعلوم الادارية
القسم ( التخصص ) : علوم مالية ومصرفيه
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : خريج
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3351
العمر : 28
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : خريج دفعة 2011/2010
المزاج : ^______________^
نقاط : 5187
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :



بطاقة الشخصية
التقييم: 1

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الأربعاء يوليو 14, 2010 3:09 am

اشكر الجميع على المشاركة التي زادت جمال واهمية الموضوع

بالنسبة للاخ صلاح المطوري
ليس فيها شيء اذا استفسرت زميلك اثناء الاختبار في حالة لم يفتهم له بعض الاسئلة
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ثانياً تأكد من كاتب الموضوع لست انا من كتب الموضوع فكل الشكر لكاتب الموضوع alshoaibi

الاخ the
hearts heaven

اقول من منا لم يغش انا طالب في اليمن واعتقد انه شيء طبيعي اني اغش
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه





.

إذا آذاك إنسان فلا تنزعج
واستخدم القاعدة المكتوبة على المرآة الجانبية:
الأجسام التي تراها هي أصغر مما تبدو عليه في الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كعبوووول
مشرف المنتدى الرياضي
مشرف المنتدى الرياضي


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 247
العمر : 31
الدوله : yemen
المزاج : مفتهن
نقاط : 306
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة يوليو 16, 2010 5:24 am

مشكورين على الردود
بس عندي كلام يقول المثل اذا بليتم فستتروا لكن ماشاء الله كل واحد جاب مهاراته في الغش حتى في الجامعه والتي يجب علينا ان نعتبرها مرحلة انتقالية ونضج في الحياة العملية واعتقد لوكان كلام المشاركين فيه نوع من الخجل لكان الامر اهون علينا كمتابعين للظاهره الغير اخلاقية .....

وتصبحون على الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايهاب الظاهري
مستشار إداري
مستشار إداري


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 382
العمر : 29
الدوله : إب
المزاج : رايق
نقاط : 712
تاريخ التسجيل : 16/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    السبت يوليو 17, 2010 4:49 pm

الموضوع كويس ومهم بس اعتقد الكل غش ايام الثانوية العامة لكن في الجامعة اعتقد لا مافيش غش بالجامعة
واحب اعرف الشباب ان الاخ علي الشعيبي يعتبر الطالب المثالي بالجامعة
اسس مبادرة جيل بلا غش في الجامعة
ياريت الكل يكون مثل علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الجامعة
عضو متميز
عضو متميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1553
العمر : 27
الدوله : اليمن السعيد
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : حبوبه وطيوبه بس عنيده
نقاط : 1699
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الخميس أغسطس 12, 2010 7:29 am


مشكورين على الموضوع القيم

واعتقد اللي قالوا
الشباب يكفي

وانا عني ماغشيت بس غششت

الله يسامحنا

بس اذا تسمحولي حابه اخذ الموضوع من زاويه ثانيه

الغش موجود ماننكر ومنتشر كثيرررر

بس لو انكشف الولد انه غش

او البنت فالطبيعي انهم ينحرموا من الماده

ومادتين كمان هذا اللي اعرفه

بس ليش لما تغش البنت يعاملوها معامله ثانيه

انا اسفه بنات بس هذا الواقع

تغشي وكانهم ماشافوها

ولو شافوهاا مايحرموها من الماده
ولو حرموها من الماده

هي ماده وحده بس

بس لولد ينحرم من ثلاثه

وينطرد من وسط قاعة الامتحان

ليش هذا التميز بينهم

وليش لشباب هنا يسكتوا ومايطالبوا بحقوقهم

أنأ اسفه بنات

بس الساكت عن الحق شيطان اخرص

تقبل مروري


! لا شك في أنك أغبى الناس اذا كنت تبحث عن الحب في قلب !!

..يكرهك




!! احيانا نخون ليس لأننا خائنون لكن البعض لا يستحق الوفاء !!





ا!! كثر الناس حقاره هو الذي يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة الى قبضة يده!!
`blbl11 `blbl11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali Alshoaibi
عضو مؤسس
عضو مؤسس


كيف تعرفت علينا : --
الكــلــيــة : كلية التجارة والعلوم الادارية
القسم ( التخصص ) : علوم مالية ومصرفيه
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : خريج
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3351
العمر : 28
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : خريج دفعة 2011/2010
المزاج : ^______________^
نقاط : 5187
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :



بطاقة الشخصية
التقييم: 1

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الخميس أغسطس 12, 2010 8:53 pm

حياك الله بيننا
في البداية احب اشكرك على المداخلة الفريدة في هذا الموضوع
الذي ما فكرنا نناقشه الان فتحتي المجال للنقاش اشكرك
فعلاً البنات معاهن طرق واساليب غير متوقعه في الغش وانا شفت بعض البنات وهن يغشين وزي ما قلتي ان المراقبين ممكن انهم ما يعرفوش او انهم ما يشتوش يعرفوا
المهم احنا العيال لو واحد مننا شاف للجدار او للطاقة يحلقو عليه المراقبين كلهم
وثانياً في اسلحة كثير للبنت اول شيء البنات معاهن توانك (براميل ) دموع يعني لو يشوفله المراقب او المراقبه تفتح الحنفي دموع بكاء هذا اول سبب يخلي المراقبين يرحموها
اما بالنسبه للعيال فهم يغشويجي المراقب يمسكه يقوم يضارب وهذا يحفز المراقب اكثر انه يحرمه من ثلالث مواد
السلاح الثاني للبنات البس يعني اللثام وبعضهن معاهن جلابيب مما يساعدهن على الغش دون اثارة اي شكوك وهذا عائد على البنت الذكيه الذي تتبع اساليب ما تكشفهاش

وفي الاخير تقبلو تحياتي




.

إذا آذاك إنسان فلا تنزعج
واستخدم القاعدة المكتوبة على المرآة الجانبية:
الأجسام التي تراها هي أصغر مما تبدو عليه في الواقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الجامعة
عضو متميز
عضو متميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1553
العمر : 27
الدوله : اليمن السعيد
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : حبوبه وطيوبه بس عنيده
نقاط : 1699
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة أغسطس 13, 2010 1:56 am


مشكور اخوي على ردك

بس والله حرام

يعني البنت عندها احساس وهو ماعنده

احساس

حرام يضيعوا مستقبل الولد

هو في المستقبل راح يفتح بيت

ومسؤولية وعيال وغيره

اتمنى البنات مايزعلو من كلامي
بس الحق حق


! لا شك في أنك أغبى الناس اذا كنت تبحث عن الحب في قلب !!

..يكرهك




!! احيانا نخون ليس لأننا خائنون لكن البعض لا يستحق الوفاء !!





ا!! كثر الناس حقاره هو الذي يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة الى قبضة يده!!
`blbl11 `blbl11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amani alshoaibi
مشرفـة عـامـة
مشرفـة عـامـة


الكــلــيــة : كليه الهندسه والعماره
القسم ( التخصص ) : عماره
السنة الدراسية (المستوى الدراسي) : .......
الجنس : انثى
عدد الرسائل : 10090
العمر : 26
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : طالبه جامعيه
المزاج : اعيش لاجلك
نقاط : 11874
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة أغسطس 13, 2010 5:12 am

شوفي عزيزتي قمر اوافقك الرأي
ومعاكي انه في تمييز
بس بصراحه ومع احترامي الشديد ان الرجال اغبياء ما في حد امرهم انهم يميزوا بالتعامل
الغشاش غشاش مهما كان جنسه بنت او ولد

وفي اكثر الاحيان والله اشعر بالقهر على اكثر من طالب لما يغش وينحرم من ماده او اكثر
واتمنى لو ان ظاهره الغش تنتهي ولا يكون لها اصل من الوجود لانه اذا تعود الانسان على الغش في امور صغيره مثل هذه قد يستمر ويتمادى حتى بعد ان ينهي دراسته وتصبع هذه العاده السيئه معه حتى في مجال عمله
وقد قال رسولنا الكريم
من غشنا فليس منا

تقبلوا مروري
وشكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الجامعة
عضو متميز
عضو متميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1553
العمر : 27
الدوله : اليمن السعيد
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : حبوبه وطيوبه بس عنيده
نقاط : 1699
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة أغسطس 13, 2010 6:06 am


رايك على عيني وراسي

بس عشن يساعدوا البنات صاروا اغبياء
؟؟؟؟؟؟
بالعكس بس نا اتمنى مايميزوا بن اح
د
وزي ماقلتي الغشاش غشاش



! لا شك في أنك أغبى الناس اذا كنت تبحث عن الحب في قلب !!

..يكرهك




!! احيانا نخون ليس لأننا خائنون لكن البعض لا يستحق الوفاء !!





ا!! كثر الناس حقاره هو الذي يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة الى قبضة يده!!
`blbl11 `blbl11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قمر الجامعة
عضو متميز
عضو متميز


الجنس : انثى
عدد الرسائل : 1553
العمر : 27
الدوله : اليمن السعيد
العمل/الترفيه : طالبة جامعية
المزاج : حبوبه وطيوبه بس عنيده
نقاط : 1699
تاريخ التسجيل : 09/08/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة أغسطس 13, 2010 6:09 am


رايك على عيني وراسي

بس عشان يساعدوا البنات صاروا اغبياء
؟؟؟؟؟؟

بالعكس بس انا اتمنى مايميزوا بين احد
وزي ماقلتي الغشاش غشاش



! لا شك في أنك أغبى الناس اذا كنت تبحث عن الحب في قلب !!

..يكرهك




!! احيانا نخون ليس لأننا خائنون لكن البعض لا يستحق الوفاء !!





ا!! كثر الناس حقاره هو الذي يعطيك ظهره وانت في امس الحاجة الى قبضة يده!!
`blbl11 `blbl11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وائل العامري
عضو فعال
عضو فعال


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 119
العمر : 26
الدوله : اليمن
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عيش حياتك
نقاط : 168
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
: :قائمة الأوسمة : :

بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات    الجمعة أغسطس 13, 2010 7:18 am

[i][b]
الغش ظاهره منتشره في بلادنا وخاصه في اختبارات الثانويه العامه والاعداديه وهوسبب من اسباب فشل الآباء في متابعة أبنائهم اثناء الدراسه وفشل المعلم في السيطره على الطلاب وضعف شخصيته
أمابالنسبه للسؤال الاخير
فأنالم أغش في دراستي نهائياوان كان معي غش ليس عندي جرأه لكي أغش
هذاالحقيقه
اللي بيقرا بيقول كذب لكن أقول صدق أولا تصدق
تقبلو مروري مشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناقشة ظاهرة الغش في الامتحانات ***** هل سبق لك الغش في الامتحانات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جامعة إب :: القسم العام :: منتدى النقاشات الحاده-
انتقل الى: