منتدى شباب جامعة إب
نـثر مـرورك في الــدرب زهـراً وريحانـا . . . وفاح عبــق اســــمك بوجـودك الفتــانـــا

فإن نطقت بخيـر فهو لشخصك إحسانا . . . وإن نطقت بشر فهو على شخصك نكرانا

وإن بقيت بين إخوانك فنحـن لك أعوانـا . . . وإن غادرت فنحن لك ذاكرين فلا تنسـانــا





 
الرئيسيةمركز رفع الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
منتدى شباب جامعة إب منتدى ,علمي ,ثقافي ,ادبي ,ترفيهي, يضم جميع اقسام كليات الجامعة وكذا يوفر الكتب والمراجع والدراسات والابحاث التي يحتاجها الطالب في دراسته وابحاثه وكذا يفتح ابواب النقاش وتبادل المعلومات والمعارف بين الطلاب. كما اننا نولي ارائكم واقتراحاتكم اهتمامنا المتواصل . يمكنكم ارسال اقتراحاتكم الى ادارة المنتدى او كتابتها في قسم الاقتراحات والشكاوى

شاطر | 
 

 تقنية الأوترنت outer net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ظلال انسان
مشرف منتدى العمارة
مشرف منتدى العمارة


الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 5314
العمر : 27
نقاط : 5421
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
: :قائمة الأوسمة : :


مُساهمةموضوع: تقنية الأوترنت outer net   الثلاثاء مايو 20, 2014 2:15 am



منظمة طموحة اسمها صندوق الاستثمار لتطوير الإعلام ( MDIF ) تخطط لتحويل عصر الحوسبة على الانترنت رأسا على عقب من خلال منح الوصول إلى شبكة الإنترنت مجاناً لكل شخص على وجه الأرض . المعروفة باسم Outernet ، MDIF

المنظمة تخطط لإطلاق مئات الأقمار الصناعية الى مداراتها بحلول عام 2015. و يقولون ان المشروع يمكن أن توفر الوصول غير المقيد إلى الإنترنت حتى إلى البلدان التي تخضع للرقابة الوصول إلى شبكة الإنترنت ، بما في ذلك الصين وكوريا الشمالية. 

المحطة الفضائية الدولية يمكن أن تكون تجارب للتكنولوجيا Outernet +3 الإنترنت يمكن أن يتم استلامه خلال يوم واحد من الفضاء ؟ +3 عن طريق ما يعرف باسم تكنولوجيا بث بيانات
datacasting technology، والذي ينطوي على إرسال البيانات عبر موجات الراديو واسعة ، وتقول المجموعة ومقرها نيويورك انها سوف تكون قادرة على بث الإنترنت بشكل مجاني في جميع أنحاء العالم.

المجموعة تأمل في جمع عشرات الملايين من الدولارات من التبرعات لتحقيق المشروع. و يقول فريق Outernet أن 60٪ فقط من سكان العالم لديهم حاليا إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت على الرغم من الانتشارالواسع للاجهزة في جميع أنحاء العالم ، و لكن العديد من البلدان غير قادرة على تزويد الناس بها بسبب البنية التحتية اللازمة للوصول إلى شبكة الإنترنت أو لانها غير راغبة بعمل ذلك. 

خطة الشركة تقوم على اساس إطلاق مئات من الأقمار الصناعية المصغرة المنخفضة التكلفة، و المعروفة باسم cubesats ، في مدار منخفض حول الأرض. هنا ، سيكون على هذه الأقمار الصناعية استقبال البيانات من شبكة من المحطات الأرضية في جميع أنحاء العالم . 

باستخدام تقنية تعرف باسم بروتوكول مخطط بيانات المستخدم ( UDP ) تعدد المهام ، والذي يسمح بتبادل البيانات بين المستخدمين على الشبكة، Outernet تقوم بدورها بارسال المعلومات للمستخدمين بطريقة مشابهة لاستلام اشارات التلفزيون.

و من المؤمل ان تقوم OUTERNET في شهر يونيو من هذا العام بالبدء بارسال النماذج الاولى للاقمار الصغيرة وأختبار التكنولوجيا الخاصة بهم. و ستقدم في سبتمبر 2014 طلبا إلى وكالة ناسا لاختبار تقنيتهم على محطة الفضاء الدولية. على امل ان يتم تنفيذ المشروع بحلول أوائل عام 2015 لتبدأ بالبث من الفضاء في يونيو عام 2015 تقول الشركة أنها ستبدأ بث Outernet من الفضاء.

و يقول سيد كريم مدير المشروع في نيويورك. "ليس هناك الكثير من البحوث يجري القيام به هنا؛ لان الكثير مما نتحدث عنه هنا قد تم تجربته بالفعل و هو مجرب بنجاح من خلال البرامج الفضائية الصغيرة الأخرى والتجارب".

منقووووول



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وائل
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام


الكــلــيــة : Dentistry
الجنس : ذكر
عدد الرسائل : 3843
العمر : 26
الدوله : الــYـــMــــN
العمل/الترفيه : Dentist
نقاط : 3958
تاريخ التسجيل : 29/09/2010
: :قائمة الأوسمة : :


بطاقة الشخصية
التقييم: 10

مُساهمةموضوع: رد: تقنية الأوترنت outer net   الثلاثاء مايو 20, 2014 9:48 pm

حلااا حلااااا

يلا نشوف متى ع يطبقوا





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقنية الأوترنت outer net
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب جامعة إب :: القسم العام :: جديد العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: